شرح مبسط لعالم DC COMICS ديسي كوميكس و اقتراح افلام و مسلسلات و العاب لدخول العالم.

شرح عالم dc كوميكس و فلام و مسلسلات و الالعاب تساعد على فهمه 2018 2019
أنشرها:



عوالم الكوميكس عوالم صعبة الفهم و قد يستصعب الفهم على من لم يطالع " كتب الكوكيك " الخاصة بها فالتفرج على الافلام او المسلسلات ليس الحل لكي تفهم تفاصيل هذا العالم بالكامل، لان الافلام و المسلسلات و افلام الكرتون او الانيميشن او حتى الالعاب هي مجرد منتجات مستوحات من هذا العالم و ليس بالشرط محافضتها على حدث او مرحلة معينة من احداث العالم في نسخة القصص المصورة  او محافضتها على تفاصيل شخصية معينة و احداث حياته ، نعم قد تكون قريبة جدا في بعض الاحيان لكن قد تكون بعيدة في احيان اخرى بل و قد تحافض على المسميات فقط مع بعض التشابه ، في هذا التقرير البسيط سوف نتحدث عن عالم الـ " DC " مقدمة نحوه ثم توجيه و نصائح لافلام و مسلسلات و العاب تحتوي نسخا خاصة بها تحتوي او تروي مرحلة معينة او تعرف بشخصية معينة من من عالم الديسي ، قد تقرب الصورة للذين لا يطيقون القراءة و هذا ما يبحث عنه الكثير .
عالم " DC " هو عالم شبيه بعالمنا لحد ما لكن فيه مدن و دول و حتى كواكب غير موجودة في عالمنا و كوننا ، العالم هذا عبارة عن عالم اسطوري مثل العوالم الاساطير الاغريقية بل و هو ياخذ الهامه منها . فمثلا نجد دولة "اطلانطس-ATLANTIS" المخفية تحت الماء هي بلاد " اكوامان-AQUAMAN" و دولة " ثميسكرا-Themyscira" هي بلاد "واندر ومن - Wonder Woman" التي لا تحتوي على رجال و هي حسب الاساطير ان كل النساء الموجودين هناك خلقهم " زيوس ZEUS" ( اساطير لا يعني انها تمثل عقيدتنا ، رسالة واضحة) و هم نساء محاربات و قد نجد مدن غير موجودة في عالمنا مثل "غوتهام" مدينة "باتمانBATMAN- " المليئة بالمافيا و هي ملهمة لحد ما بقصص " النوار-NOIRE " و العصابات في القرن الفارط . هناك الكثير من الامثلة لا يمكننا ذكرها كلها في هذا التقرير لكن العالم مبني على هذا الاساس، يعني كل مدينة او كوكب له ثقافته و حظارته و طريقة تفكيره و قد يكون لديهم قوى خارقة و ما الى ذلك و كلهم ملهم باسطورة ما او بعقيدة ما او بتفكير معين موجود في عالمنا الحقيقي.
كون الـ " DC " كون شاسع بل و لديه خريطة تشرح هذا الكون ، بحيث هو يحتوي على اكوان متعددة ، في كل كون نجد نسخة موازية للنسخة الاصلية و اراضي موازية للارض الاصلية ، مثلا باتمان في الارض واحد ليس نفسه في الارض اثنان الخ ... و لما نكون في ارض معينة من الديسي في نفس الوقت لدينا عوالم موازية اخرى مبنية على هذه الارض و قريبة منها ، اعلم شيء معقد ، تخيلوا معي خيط يتفرع الى خمسة هذا الخيط هو ارض واحد و الخمسة هم احتماليات الارض واحد ، خيط يكثر التفرع بعدها حتى يغير كل شيء في هذا العالم فينشأ تفرع جديد يمثل ارضا جديدة و الخ ...

باتمان الارض صفر و هو الاصلي و المبنية عليه القصص .




باتمان الارض واحد .




كل واحد فيهما له مميزات شخصيته و هناك من يختلف عنهم تماما بحيث قد يصبح باتمان شريرا.



لكن ما يهمكم هي الارض الاصلية فقط و شخصيات الاراضي الاخرى قد تكون ضيوف في الارض الاصلية في حدث معين ، مثلا استخدامهم لآلة نتقلهم من ارض لارض لطلب المساعدة من "الجاستس ليج" .




الكون هذا لا يتوقف في تعدد الاكون فقط فهذا التعدد بحد ذاته يدخل ظمن خريطة كونية التي رسمتها شركة " DC " و يوجد فيه عوالم بها امور لها علاقة بالسحر و الجن و عالم الآلهات و جدار عازل ضخم يعزل الاكوان عن العالم الاخر و عالم سفلي الخ...
و كلها لها علاقة بقصص الشخصيات.
انت كمبتدا كيف قد تفهم عالم الديسي من دون قراءة . بسيطة ابدأ بالمسلسلات و الافلام و الالعاب .

لكن قبل ذلك تذكر هي نسخ مختلفة بعض الشيء لكن مبنية على اساس " DC " و تحمل نفس الشخصيات.
هذه هي اللائحة مرتبة زمنيا لاهم الفلام و المسلسلات الواقعية و ليس انيميشن و الالعاب ايضا لشرح تسلسل العالم . ليس بالشرط تحمل تكملة لبعضها او من نفس شركة الانتاج بل هي ملهمة بمرحلة ما من كل شخصية او عالم و منفصلة عن بقية المنتجات الى اذا كانت من نفس التتمة الموضوعة بين قوسين لذا هي هنا لشرح الوقائع و الشخصيات .
اقرأ المكتوب بين قوسين في اخر لكي تعرف الى اي نسخة تنستمي فهي نسخ ملهمة من نفس عالم الديسي لطن تختلف من شركة الى شركة تماما مثل سبايدر مان لديه الكثير من نسخ الافلام.


1- Krypton (كريبتن  قصة جد سوبر مان و كي تم تفجير الكوكب ) ( DC UNIVERS )
2- Wonder Women 2017 ( قصة واندر ومن ) ( DCEU)
3- WW84 ( لم يصدر بعد و هو قصة تكملة الجزاء السابق من واندر ومن يصدر في 2019 ) (DCEU)
2- Gotham (قصة بروس اي باتمان لما كان صغيرا و احوال مدينة غوتهام انذاك ) ( FOX )
3- Joker ( قصة تحول الجوكر الى جوكر و لم يصدر بعد لكن في 2019 ) ( DCDark )
3- Batman trilogy ( قصة تختصر قصة باتمان و بطريقة واقعية و هنا تعرفنا على الجوكر الشهير) ( NOLANVERS )
4- Batman Arkham ( في هذه اللعبة سوف تتعرف على الكثير من شخصيات عالم باتمان و شخصيات رايتها في غوتهام )
5- Man of Steel (قصة سوبر مان لما اتى الى الارض و كيف تحطم كوكبه كريبتون ) ( DCEU )
5- SUICIDE SQUAD (قصة فرقة الانتحار التي فيها هارلي كوين و ديث شوت و غرهم ) ( DCEU)
6- Super-Girl ( قصة ابنت عم سوبر مان و كيف التقت معه في هذا العالم ) ( CW )
7- Arrow ( قصة اوليفر كوين كيف اصبح السهم الاخضر ) ( CW )
8- the Flash ( قصة باري آلن كيف تحول لفلاش و كيف قام بالفلاش بوينت و هذا مهم جدا لفهم تعدد الاكوان ) ( CW )
8- BATMAN V SUPERMAN ( باتمان ضد سوبرمان بسبب لاكس لوثر و بسبب سياسة الدولة ضد الفضائيين و كان هذا اول لقاء لهما في هذه النسخة م عالم الديسي ) ( DCEU )
9- justice league ( كيف اجتمع فريق فرقة العدالة النسخة لم تعطي صورة افضل من نظيرتها الموجودة في الكوميكس لان نسخة الكوميكس افضل بكثير لكن الفلم ممتع بعض الشيء ) ( DCEU )
10 - Aquaman ( يصدر في نهية سنة 2018  قصة اكوامان ) (DCEU)
11- SHAZAM (يصدر في 2019 قصة شازام ) (DCEU)
12- TITANS ( قصة تاسيس فريق التايتنز و المسلسل يبدا عرضه في 15 من شهر اكتوبر هذه السنة )



أنشرها:

مقالات

أضف تعليق:

3 تعليقات: