كل ما يجب أن تعرفهم حول Assassin's Creed Odyssey

معلومات حول Assassin's Creed Odessey 2018
أنشرها:

كلنا شاهدنا عروض Assassin's Creed Odyssey لكن أغلبنا شبهها بجزء "الأصل - Origins " و هناك من قال ما فائدتها إن كان "بايك - Bayek " هو من أسس "الأخوية - Brotherhood " ما الفائدة من الرجوع إلى ما قبل " بايك " ؟ ما هي " Odessey " ، لماذا Odyssey ؟ و ما الإختلافات بينها و بين Origins ؟ و عن ماذا تحكي و ما هو الشيء المميز فيها ؟
كل هذه التفاصيل و أكثر سوف نتطرق لها في مقالنا هذا .


 أحداث لعبة AC Odyssey أو كما نسميها بالعربية " الملحمة " تحدث في حظارة الإغريق القديمة ، بالتحديد سنة 431 قبل الميلاد ، إبان الحرب " البيلوبونيسية " ( هي حرب إندلعت سنة 431 بسبب التوسعات الاستعمارية والتجارية لأثينا على حساب كورنث حليفة إسبرطة فاندلعت الحرب أما عن جماعة أثينا فكانت تتكون من: أثينا – يوبويا – الجزر الكيكلادية – المدن الأيونية (وكلها شكلت الاتحاد الديلي)، بالإضافة لأكارنايا وثيساليا. أم حلفاء إسبرطة فكانوا: أغلب البيلوبونيسوس – بويوتيا – مقدونيا – فوكيس. بينما بقيت أمكنة مثل إبيروس وأيتوليا وكريت كذلك أرغوس وأخايا (الوحيدتان في البيلوبونيسوس) على الحياد. وكتب ثوكيديدس أكبر مرجع يعتمد عليه لهذه الحرب، ولم تكن الحرب الأولى المسماة بالبيلوبونيزية فقد كانت هناك حرب قبلها عام 460 ق.م. وكانت بين أثينا والمدن البيلوبونيسية وانضمت إسبرطة بعد 5 أعوام- موسوعة ويكيبيديا- ) .


يمكنك اللعبة بشخصيتين ، أنثى أو ذكر "كاساندرا - Kassandra " أو " أليكسيوس - Alexios " و كلاهما مرتزقة سبارطيون يعني نفس القصة لكن تختار جنس البطل ، هناك تفسير للأمر ، " ليلى حسن " بطلت العصر الحالي التي سوف نتحدث عنها لاحقا تمكنت من عيش أحدث قصة الاجداد  بهذا الشكل لأنه يوجد إحتملان للترابط الجيني ، بحيث قد يكون الجد ذكرا كما قد يكن أنثى ( هذا حسب ما فهم فريق التحرير خاصتنا ، مازال الامر معقدا ) و هذا ما جعل حرية الاختيار مباحة في اللعبة .


في العصر الحاظر كما هو معروف لدى هوات و متبعي سلسلة Assassin's Creed الشخصية "ليلى حسن " المصرية العربية تعود من جديد كبطلة و بعد سنة من أحداث Origins في الحاظر ،  الفتاة تبحث عن أثار الحظارة الاولى و معلومات عنها مما قادها إلى إكتشاف كتاب " هيرودوتيوس - Herodotus " المأرخ الاول وهذا الكتب راجع إلى إسبرطي كان على رباطة مع أثار الحظارة الاولى.


البطل يولد في عائلة إسبرطية ذات شأن و قوة ، لكن الاحداث آنذاك جعلتهم يهربون من عالم المرتزقة و الهروب متوجيهين نحو بحر "الآيجة - Aegian" وهذا يفسر إنتماء البطل للمرتزقة من الأساس .


القصة العامة للعبة تتحدث عن الصراع بين هيمنة نظام الحكم و الحرية ، كما هو معروف فإن أصل الديموقراطية إغريقي كذلك البرلمان .




" التخصيص - Costomization " في اللعبة مختلف و أفضل من الجزء السابق أي Origins ، شبيه كثيرا بجزء Unity فمثلا الدرع  : يمكنك تغيره خوذة أو حاميا لواجهة الصدر  أو أرجلا  أو أيدي فكل على حدى وكل يعد جزءا .



في اللعبة أعداء مقنعون يسمون " عبدة الفلك - The Cult of Kosmos " سلف الأعداء المقنعين في Origins المدعوون بـ " النظام القديم الغامض - The Mysterious Order of Ancients " ، توقيف هذه الفرقة قد يكون من القصص التي نعيشها في اللعبة .



نظام القتال الخاص بـ " Origins " يعود مع بعض الحيل ، في Odessey يمكن إضافة بعض المهارات الهجومية في أزرار الواجهة اليسارية . يمكنك إستخدامها عندما تمتلأ بالادرينالين . مثل ردسة الرجل الموضحة في الصورة أعلاه و المشهورة في الفلم 300 . 
يمكنك إضافة حتى ثمانية مهارات ، الشرط الوحيد لإستعمالها هو أن تمتلأ بالادرينالين.


المعارك شيء يميز Odyssey عن Origins ، يوجد الكثير من المعارك في اللعبة ، معرك تصل إلى 150 ضد 150 محارب ،  منها ما هو على علاقة بالقصة العامة و منها ما هو من إختيار اللاعب الذي يود تقوية شخصيته و لديه حب إبراز القدرات و ذياع الصيت .
تمت إضافة عنصر المرتزقة في المعارك أيضا بحيث أن اللاعب الذي على رأسه جائزة سوف يرى توافد المرتزقة عليه في المعركة.



في نظام المرتزقة من يقوم بشيء مخالف يتم وضع جائزة على رأسه مثل فلم Jhon Wick تماما أعلم هاها . حتى ولو قتلت الشخص الذي حاول قتلك فلن تتخلص من المرتزقة فحتما سوف يأتي شخص آخر منهم لكي يقتلك.


كما هو معلوم في سلسلة Assassin's Creed فإن كل "أثر أو أداة - Artifact " من الحضارة الأولى لديها قدرات خاصة و أقواها تفاحة عدن التي جوهر قوتها التحكم في الناس ، في Odyssey يوجد " رمح ليونيداس - Spear Of Leonidas" و هو أيضا يمتلك قوى خارقة .


يمكنك الآن و لأول مرة الإختيار بين قتل العدو أو تنويمه بخنقه أو ضربه ضربة شديدة ، و هذا كان منعدما تماما في ما سبق.


عودة نظام حرب السفن في Odyssey مع خاصية التعديل على السفن و أيضا إختيار فريق البحارة و هذا شيء رائع جدا ، نلاحظ أن اللعبة جمعة أفضل الخاصيات في السلسلة كاملة و طورتها .
سفينتك تسمى " Adrestia " و أيضا السفن العملاقة الاسطورية المعروفة في الجزء الرابع و جزء Rogue تعود من جديد مما يجعل التحدي يزداد و قد يجعل إسم سفينتك ذو قيمة لما تقضي عليهم.


خاصية رؤية الصقر في هذا الجزء شبيهة بنظيرتها من جزء Origins بحيث يمكنك الرأية من عيني الصقر" إيكاروس - Ikaros "


 

عالم Odyssey كبير جدا ، أكبر حتى من نظيره Origins ، بحيث تجد ثلج و سهول و سهوب و جبال و بحار و كل التضاريس المعروفة.


اللعبة تمنحك تجربة قتال الكائنات الاسطورية مثل المينوتور و غيره المستنبط من الأساطير الاغريقية.


مثل لعبة The Witcher هذه المرة يمكنك إختيار الحوارات و هذا يأثر على مجرى القصة و أحداثها ، كما يوجد أيضا علاقات شخصية و علاقات عامة في اللعبة.

يوجد قروش في اللعبة و عندما تدمر سفن العدو تنقض على الجنود و تأكلهم .


يمكنك إستخدام الخشب لصنع الأسهم في اللعبة و هي ميزة جديدة لم تكن من قبل .

في النهاية أترككم مع العرض التشويقي لطريقة لعب اللعبة .



أنشرها:

مقالات

أضف تعليق:

0 تعليقات: